آخر المواضيع

3.7.11

العثور على كنز قيمته تقدر بأكثر من 11 مليار دولار تحت معبد هندي

( الصورة من موقع بي.بي.سي)




"مجموعة أهم الأحداث" : على حسب ما جاء في  الصحافة الكندية (نقلا من وكالة فرانس برس) ، 02.07.2011 ،  كنز من ذهب وفضة وأحجار كريمة ، على حسب تقديرات أولية يساوي أكثر من 500 مليار روبي أي ما يعادل 11،2 مليار دولار ،على حسب تصريح لوزير الداخلية لحكومة ولاية  "كورالا" . وسيتم تحديد فيما بعد قيمته  الحقيقة ... 
الكنز تم العثور عليه ( الكنز)  في مخبأ سري تحت الأرض داخل معبد في ولاية المذكورة  جنوبي الهند. هناك  تقديرات غير رسمية تقدر قيمته  بأكثر من  25 مليار روبية هندية (أي 500 مليون دولار) ، رغم أن المؤرخين يقولون من الصعب تقدير ذالك.
وعلى حسب شبكة "بي.بي.سي" ، المعبد بني قبل قرون (في القرن السادس عشر) من طرف  حكام مملكة" ترافانكور" . وتقول الأساطير المحلية أن  هؤلاء ملوك  أخفوا ثروات هائلة في قبو المعبد وخلف جدرانه الحجرية.
وعقب استقلال الهند عن الاستعمار البريطاني عام 1947 آلت مسؤولية الإشراف على المعبد إلى جمعية يديرها أحفاد العائلة الحاكمة في مملكة ترافانكور.
وبدأت عمليات التفتيش في المعبد بعد أن عينت المحكمة العليا في الهند لجنة من سبعة أعضاء لتقييم الأشياء الموجودة داخل قبائه، بما فيها غرفتين يعتقد أنهما فتحتا آخر مرة قبل 130 عاما.


من الأرشيف :

ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص