آخر المواضيع

2.10.08

آخر قياصرة روسيا


نيكولاس II ، في وسط أفراد عائلته
(DR)


NouvelObs.Com
01.10.2008

المحكمة الروسيا العليا اعترفت بالقمع السياسي للبلاشفة ضد آخر قياصرة الروس "نيكولاسII " وعائلته . لفتة رمزية منتظرة منذ مدة من طرف أحفاد الأسرة الإمبراطورية.
وقد أقرت المحكمة ،يوم الأربعاء الأخير ،أن آخر القياصرة الروس و عائلته كانوا ضحية الاضطهاد السياسي الذي مارسوه ضدهم البلاشفة . رئاسة المحكمة ،وهي أعلى سلطة قضائية في روسيا، اعترفت أن ذالك العنف غير مبرر ولذالك قررت إعادة الاعتبار للقيصر وأفراد أسرته .على حسب بيان الناطق باسم المحكمة ، قلته وكالة الأنباء الفرنسية .
وكانت دعوى قد رفعت من طرف محامي "الدوقة ماريا فلديمروفا" (Vladimirovna) ، في عام 2005 ، والتي تعيش في مدريد . وكانت دعاوي عديدة قد رفضت في السابق .
والمحكمة العليا اعتبرت ،في نوفمبر 2007 ، أن آخر القياصرة نيكولاس II وأفراد عائلته ، لا يمكن إعادة الاعتبار لهم لغياب " قرار القضائي" الذي بموجبه تم تنفيذ فيهم حكم الإعدام.
و تؤكد "الدوقة ماريا فلديمروفا " أنها الوريثة الأخيرة لأخر قياصرة روسيا ،نيكولاس II . وقد عبرت عن سرورها من هذا القرار ،لأنها كانت دائما مقتنعة أن هذه المسألة ستسوى في روسيا ، رافضة اللجوء إلى المحاكم الدولية ، كما أضاف ممثلها في روسيا "الكسندر زاكاتوف".
وكما معروف ، القيصر وأفراد أسرته ،المكونة من خمسة أطفال سجنوا في بادئ الأمر ،ثم اعدموا من طرف الشرطة السياسية لنينين (المعروفة باسم تشيكا") ،في يوم 17 جويلية 1918 في الاورال .
وقد تم إعادة دفن ، في عام 1998 ، رفات القيصر و جزء من رفات عائلته في مدينة سانت بطرسبرغ والكنيسة أرثوذكسية اعتبرتهم شهداء في سنة 2000 .



مواضيع ذات صلة
:

ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص