آخر المواضيع

21.5.09

هل يمكن أن يكون رجل " نياندرتال" قد أكل من طرف أسلافنا ؟

صور : رسومات على الصخور


موقع ::Maxi Sciences : اختفاء الغامض لرجل "نياندرتال" * ، 30.000 سنة ، ترك العلماء في حيرة منذ قرون. لكن اليوم ، الخبراء وعلى حسب إحدى الحفريات الرئيسية ، تظهر أن هؤلاء الرجال نهايتهم كانت فظيعة، لأنهم يكونوا قد أكلوا من طرف أسلافنا.
لقد تم العثور على جروح على فك رجل للإنسان * ، اكتشف في الجنوب –الغربي لفرنسا ، وذالك أثناء دراسة قامت بها مجلة " علوم أنثروبولوجيا " (Anthropological Sciences ).
علامات الموجودة على هذا العظم متشابهة كالتي تتركها على أجساد حيوانات أخرى قتلت من طرف الإنسان في عصر الحجري . بهذا الاكتشاف عن أكل لحوم البشر "سيترك بالتأكيد انقساما في المجموعة العلمية .
"فرانسيكو ديمكو" (Francesco d’Errico) ، من معهد ما قبل التاريخ، لمدينة بوردو الفرنسية ، غير موافق على هذا الاستنتاج ،" سلسلة علامات جروح لا يمكن لها إثبات حالة أكل لحوم البشر". ويضيف ، يمكن أن هؤلاء الرجال وجدوا هذه العظام وتم استخدامها كقلادات.
من جانبه ، البروفيسور "غريست سترانجر" (Christ Stringer) ، من متحف التاريخ الطبيعي للندن ،العاصمة البريطانية، صرح : " لا بد لنا أكثر من اثبتات حقيقة ، ويضيف ، لكن هذا يثبت أن الإنسان العصري و الإنسان * ، عاشا في نفس المنطقة الأوروبية وفي نفس اللحظة ، وكانت لهما علاقات ، والبعض منها كانت عدائية " .


* Néandertal



الموضوع السابق :
*
"نياندرتال" تم القضاء عليه من طرف الرجل العصري و ليس المناخ
طالع من الارشيف :
*
الأوروبيون ليسوا أحفاد " أوتزي"

ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص